8 أساليب مشتركة للشركات الناشئة تضيع بها الميزانية المخصصة للتسويق

8 أساليب مشتركة للشركات الناشئة تضيع بها الميزانية المخصصة للتسويق
  • 28
    Apr

8 أساليب مشتركة للشركات الناشئة تضيع بها الميزانية المخصصة للتسويق

8 أساليب مشتركة للشركات الناشئة تضيع بها الميزانية المخصصة للتسويق

8 أساليب مشتركة للشركات الناشئة تضيع بها الميزانية المخصصة للتسويق أكره رؤية إهدار المال على أساليب تسويقية ضائعة، وبعد التحدث مع العديد من أصحاب شركات ناشئة، اكتشفت أن الكثير منهم يضيعون ميزانياتهم على تكتيكات وأساليب تسويقية تسيء استعمالها أو غير فعالة.

ميزانيات التسويق للشركات الصغيرة هي بالفعل صغيرة جداً، وأنت بالفعل لا تملك الوقت أو المال الكافي لإضاعتها على أمور قد لا تصب في مصالح الشركة.

لمساعدتك في إيقاف الإهدار المالي وتحقيق النجاح في عام 2016، لقد جمعت قائمة من الطرق الأكثر شيوعاً لثماني أساليب تعمل بها الشركات الناشئة وتهدر المال على سياسة تسويقية سيئة، والذي عليك القيام به الآن هو تحويل تلك الخسائر لمكاسب من خلال الخطوات التالية:

استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لبناء متابعين:
وسائل الإعلام الاجتماعي جيدة، ولكن الكثير من الشركات الناشئة تغوص بها مع عدم وجود استراتيجية لبناء متابعين لهم.

يمكنك أن تجد طريقة للفت النظر عندما كان الفيسبوك في متناول اليد للشركات، أما الآن العديد من الشركات الناشئة تدرك أنها تستثمر الكثير من الوقت والجهد في شيء عليهم الآن الدفع مقابله، وبفضل خوارزمية الفيسبوك المتغيرة، فقط جزء قليل من المتابعين على صفحة الفيسبوك يستطعون رؤية المحتوى الخاص بك على صفحة الأخبار اليومية على الفيسبوك، وأصحاب الشركات الناشئة عليهم الدفع مقابل أن يتم إظهار المحتوى الخاص بهم.

كيف يمكننا حل هذه المشكلة؟

أسعار الإعلانات على الفيسبوك ليس سيئة في الوقت الحالي، والعديد من المنصات تدفع مقابل وضع إعلاناتها، مما يعني أنه عليك أن تتوقع دفع المزيد من المال لعىالإعلانات إذا كنت تريد المحتوى الخاص بك أن يظهر، أوصي باستثمار وسائل التواصل الاجتماعي الحالية من خلال قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك، البدء في جمع عناوين البريد الإلكتروني لمتابعتك حتى تتمكن من التواصل معهم مباشرة، واستخدم وسائل التواصل الاجتماعي وابني قائمة البريد الإلكتروني الخاص بك.

نتوقع أكثر من اللازم وحصوله في وقت قصير ومن ثم نستسلم
إدارة الأعمال الناشئة تقول أن 30% من كافة الشركات الناشئة المبتدئة تفشل خلال عامين، وهذا العدد يصل إلى 50% في غضون خمس سنوات، العديد من الشركات الناشئة تبدأ قوية، ولكن بعد ذلك وفي غضون أشهر يفشل.

المشكلة، هي توقعات مبالغ فيها، يريدون الحصول على النتائج في غضون أشهر، وفي الواقع، إنهم بحاجة لنتائج في غضون بضعة أشهر، وعندما لا يحدث ما يتوقعونه يغلقونها.

الحل، توقع فترة من المتابعة لمدة عامين، إذا كان الأمر يبدومستحيلاً، استخدم الدعاية بشكل حذر للحصول على محرك تسويق تم أكمل هذا مع محتوى مشابه يقدر ما تستطيع للإبداع والابتكار.

عدم فهم جمهورك
إذا كنت لا تفهم عملائك، عليك أن تتبرع بمعظم ميزانية التسويق الخاصة بك للجمعيات الخيرية.

دراسة سلوكيات وعقلية جمهورك، عليك القيام بتلك الدراسة قبل تحديد الاستراتيجية، وقبل أن تشتري الإعلانوقبل إنشاء محتوى، معرفة ماذا تقول عنهم، كيف تقولك ذلك، ومتى يجب أن تقول ذلك.

الهدف الأساسي من التسويق هو الوصول للجمهور المستهدف، وعليك أن تعرف من هم.

لا يعرفون كيفية جذب العملاء الكبار
ادعوهم العملاء الكبار، ادعوهم الحيتان، ولكن أنت بحاجة لمعرف أساليب التسويق والمحتوى بإحضار الزبائن الأكثر قيمة، أعلى 20% من الزبائن يمثلون نصف إيراداتك.

القيام بحملة إعلانية لمرة واحدة
هنالك الكثير من أساليب التسويق لتجربتها، بعض منهم له أثر كبير، ولكن الأغلبية لا، لا سيما قد وأنك قد تملك فرصة واحدة لجعلها تعمل,

يجب على الشركات الصغيرة والتي تملك ميزانيات تسويق محدودة عدم الغوص في حملات التسويق التي تكون مكلفة ولم يختبروها من قبل.

الحل؟ تجربة أول مرة بـ1000$ أو أقل، إذا لم تتمكن من جعل هذا التكتيك أن يعمل لصالحك، إنه ليس من المرجح أن يعمل على 10.000$.

إنك لك تتبع التسويق بشكل جيد بما فيه الكفاية
من المرجح أنك تملك إعداد Google Analytics ولكن هل تستخدمه؟ وماذا تعلمت منه؟

معظم الشركات الناشئة لا تملك أجوبة كافية على هذه الأسئلة لأنها لاتعرف كيفية عمل تلك الأداة، خذ بعض الوقت لتتعلم عبر أكاديمية جوجل للتحليلات عبر الإنترنت مجاناً.

وهناك أيضاً الكثير من الارتباك حول منصة إعلانات Pay-Per-Click، AdWord. وأنا أحب AdWords وأجد أنه أداة تسويقية فعالة جداً، ومع ذلك، إن العديد من الشركات الناشئة ببساطة تقوم بشراء مساحة إعلانية دون دراسة كسفسة أداء تلك الإعلانان، والتي يمكن أن تؤدي لرمي الكثير من المال.

وهذا يمكن إصلاحه بسهولة، إبدأ بتتبع تحويل الحملات الإعلانية، يسمح لك نظام AdWord بمعرفة مدى فعالية إعلاناتك لنشاط عملائك، مثل المكالمات الهاتفية، شراء عبر شبكة الإنترنت، التحميل والعديد من الأمور الأخرى، وإذا كنت لا تتبع بالفعل التحويلات لنقرات عبر Google AdWords توقف عن القراءة الآن وإذهب لتفعلها الآن.

أنت تحاول أن تفعل الكثير
الشركات الناشئة، لديها موارد محدودة، لا تملك طابقاً كامل من موظفي التسويق، تملك عادة من 1-3 أشخاص كحد قصى.

لا يمكنك أن تفعل شيئاً، ولا يمكنك أن تكون علىكل منصة إجتماعية، نشر المحتوى في كل مكان ومحاولة حيل تسويقية لامعة تأتي جنباً إلى جنب مع بعضها، التركيز على معرفة جمهورك واستخدام المنابر الإعلامية والمواقع الإلكترونية وأدوات التسويق الذي يرغبون بها.

أنت لم تقم بالتعديل على استراتيجيتك منذ سنوات
التسويق يتطور بسرعة كبيرة هذه الأيام، بينما أقول لك أن تركز على ما بعمل، وأوصي أيضاً محاولة بضعة أشياء جديدة كل عام، إفساح الطريق للتسويق بأن يتطور، وعلينا نحن أن نتطور أيضاً.

هل تضيع المال في أي من هذه المجالات؟ إذا كان الأمر كذلك، حان الوقت لإعادة تقييم خطط التسويق الخاصة بك للعامالمقبل، وإجراء بعض التغييرات.

8 أساليب مشتركة للشركات الناشئة تضيع بها الميزانية المخصصة للتسويق

Comments are closed.

عن الشركة

قصة كفاح عاشتها شركة عربجيك منذ الربع الاخير بعام 2014 عندها بدات شركة عربجيك بتوفير خدماتها للافراد على المستوى الصغير و ما هي الا شهور قله جعلت شركة عربجيك بين يديك الان تخدم الاعمال و الافراد على السواء فيما يحتاجونه من خدمات تخص تصميم المواقع