توقف عن القلق بدلا من أن تكون لطيفاً

توقف عن القلق بدلا من أن تكون لطيفاً
  • 25
    Apr

توقف عن القلق بدلا من أن تكون لطيفاً

توقف عن القلق بدلا من أن تكون لطيفاً

توقف عن القلق بدلا من أن تكون لطيفاً إنها الساعة 6:00 مساءاً يوم الخميس، وأنت على وشك الخروج من المكتب بعد أسبوع طويل من العمل، وفجأة يصلك بريد إلكتروني من عميل يسأل إذا كنت تملك الوقت الكافي لتدقيق وثيقة مكونة من 27 صفحة، ما هي الخطوة التالية؟

إذا، ستقوم بإلقاء أغراضك جانباً والجلوس خلف جهازك الكمبيوتر.

لكن لماذا؟

لأنك تشعر أنك مجبر على فعل ذلك؟ أم لأن الأمر مستعجل ولا ينتظر حتى يوم الاحد؟ أم لأنك ستكسب (10$ مقابل هذا العمل) أم لأنك شخص لطيف وستكون محرجاً في رفض طلبات الآخرين؟

لا يوجد مانع بأن تكون لطيفاً، لكن اللطف يعني الاهتمام بمشاعر الآخرين مثلاً، رعاية أحد أفراد الأسرة المريض والوقوف جنباً إلى جنب مع أصدقائك في أوقات محنهم، ولكني ربما يختلف الأمر تماماً عنما نقيس ذلك على مجال الأعمال التجارية، أدرك أن اللطف في مجال الأعمال التجارية أمر مختلف تماماً، وحتى وقت قريب أنا أسعى لأن أكون أكثر جدية في العمل.

عند التوقف عن القلق من أن لا تكون شخصاً لطيفاً والبدء في وضع احتياجاتك كأولوية، هنالك العديد من الأمور التي لا تصدق ستحدث لحياتك المهنية:

يبدأ الناس باحترامك
هذا هو المبدأ الأساسي وراء القيمة- الناس تبدأ بتقدير القيمة عندما تصبح متاحة بشكل أقل، والشيء نفسه ينطبق على وقتك، عند التوقف عن إتاحة نفسك في كل ساعة، سيحترم الناس وقتك الذي تقضيه معهم.

قم بوضع أوقات تواجدك وعدمه للعملاء والتزم به.

كسب المزيد من المال
إذا امتلكت طوقاً في كل مرة أردت ذلك، كنت لا أرغب في طلب المزيد حتى لايكون عندي الكثير من منها.

وليس من الوقاحة أن تطلب ما تستحقه، وأكرر ذلك مرات عدة.

وعندما تكون قلقاً من الظهور بمظهر غير لطيف وتخاف أن تفهم على أنك إنسان جشع أو وقح فإنك لن تطلب المزيد من المال الذي تستحقه، وفي غالب الأوقات لن تحصل على المزيد من المال دون أن تطلب ذلك.
حاول معرفة ما تستحقه من قيمة واعرض ذلك بقوة واطلب الزيادة المناسبة .

العمل على المشاريع التي ترغب بها
عندما تكون قلقاً حول أن تكون لطيفاً، ستقول “نعم” على كافة الأمور والالتزام بها.

عندما تبدأ برفض المشاريع التي لا ترغب بها، سيكون لديك متسع من الوقت للقيام بالأمور التي ترغب وتستمتع بها، الأمر الذي يفوضك للقيام بالعمل على أكمل وجه وتحقيق نتيجة أفضل.

إيجاد الوقت للقيام بالأمور الهامة لك
الوقت يمتص طاقتك ووقتك الإضافي عندما تقول نعم بشكل مستمر.

عندما تتوقف عن أن تكون لطيفاً وترفض الأمور التي ليس لك علاقة بها أو تقع من ضمن واجباتك، سيكون لديك الوقت لتحقيق المزيد من الأمور الهامة بالنسبة لك مثل حضور حفل لأحد أقربائك، وستجد المزيد من الوقت والطاقة للأنشطة التي تهمك.

جذب فئة معينة العملاء
جميعنا نرغب بالتعامل مع نوعية من العملاء المحترمين، والذين يقدرون العمل ويتميزون ببساطة التواصل، وعندما تجد عميل ذو قيمة، فأنت ترغب بالقيام بالعمل بشكل جيد.

ولكن عندما تقدم بعض التنازلات لحساب معين، سيكون هذا الأمر هو المتوقع دائماً كتصرف طبيعي من قبلك لهذا العميل.

ضع نفسك في علاقة صحية مع العميل منذ البداية من خلال التواصل بشكل واضح حول أساليب سير العمل، أوقات تواجدك بالعمل، الأوقات التي لا يمكن التواصل بها، عملية التغييرات والإجراءات، وما إلى ذلك من الأمور التي ترسم حدوداً لعلاقة العمل قبل التوقيع على العقد، وعليك أن تكون على استعداد للعمل مع الأشخاص الذين تحترمهم.

تشعر بالسيطرة أكثر على حياتك
يجب أن تنظر لنفسك ولحياتك لأنه لا يوجد أحد آخر يفعل هذا لك.

عندما تتوقف عن الخوف من أن تكون لطيفاً والبدء في إيجاد الوقت لنفسك، وتضع مهنتك والأمور التي تهمك ضمن الأولويات، ستستطيع اتخاذ خطوات استباقية في تحقيق أهدافك.

يمكنك تحقيق أهدافك بشكل أسرع
عندما تقوم بتحديد أولوياتك في تحقيق أهدافك بدلاً من الأولويات لتحقيق أهداف الآخرين، ستستطيع فعلاً تحقيقها، ضمن جدول زمني أقل.

عدم التحقق من بريدك الإلكتروني بعد الإنتهاء من العمل، وأخذ أطفالك في عطلة نهاية الاسبوع، إنشاء عملك الذي كنت تحلم به، كافة تلك هذه الأمور تلعب دوراً في تغيير حياتك نحول الأفضل عندما تتوقف عن القلق من أن تكون شخصاً لطيفاً.

 

توقف عن القلق بدلا من أن تكون لطيفاً

Comments are closed.

عن الشركة

قصة كفاح عاشتها شركة عربجيك منذ الربع الاخير بعام 2014 عندها بدات شركة عربجيك بتوفير خدماتها للافراد على المستوى الصغير و ما هي الا شهور قله جعلت شركة عربجيك بين يديك الان تخدم الاعمال و الافراد على السواء فيما يحتاجونه من خدمات تخص تصميم المواقع