القيادة الحكيمة عامل اساسي لإلهام الموظفين

القيادة الحكيمة عامل اساسي لإلهام الموظفين
  • 28
    Mar

القيادة الحكيمة عامل اساسي لإلهام الموظفين

بالنظر إلى البيئة الاقتصادية الحالية المليئة بالتحديات، تهتم المنظمات الآن بالعمل على طرق استخراج افضل ما لدى الموظفين و ذلك من خلال استخدام وسائل مبتكرة لتحفيزهم واشراكهم اكثر بالعمل والمنظمة، فالقادة في المنظمات والشركات يركزون الآن على استخدام أدوات تحفيزية للموظفين مثل رحلات الحوافز والفعاليات لزيادة معرفة وثقافة الموظف وتحسين ادائه كما انها تزيد لديهم روح المنافسة. وقد تم التركيز على الشركات والمنظمات الرائدة للاستفادة من هذه الادوات في محاولة لاستخراج افضل اداء لدى موظفيها.

وبالحديث عن موضوع القيادة، وضح البروفيسور كريس روبوك الاستاذ الزائر في كلية “كاس للأعمال” في لندن، بالقول “بعد أكثر من 30 عاما من الخبرة كوني شخصا قياديا، واعمل على اختيار وتطوير القادة، اضافة الى دراسة الدلائل على ما يفيد وما لا يفيد في جميع أنحاء العالم، تعلمت أن الجانب الأكثر أهمية في القيادة هو تحفيز والهام الاشخاص، والتي تتمثل بالاحتفال بالنجاح واستعراض التقدم الذي تم احرازه و تبادل الأفكار والاراء للمستقبل والتواصل مع نظرائهم من داخل و خارج المنظمة و تبادل الخبرات المهنية، كل هذه الامور تمثل قيمة مضافة وتحفز الموظفين وتزيد قدراتهم. ولكن للحصول على أقصى فائدة من هذه الامور جميعها يفضل ان تقدم للموظفين إما في شكل رحلة تحفيزية أو فعالية”.

واستطرد روبوك قائلا “على سبيل المثال، ان تنظيم نشاط لفريق العمل بهدف الاحتفال بنهاية أسبوع ناجحة هو أمر اهم من حضوراجتماع سنوي لالف شخص من خبراء الاعمال، فبعد مشاركتي في تقديم فعاليات اكبر الشركات على مدى 10 اعوام استنتجت ان التحدي الرئيسي للقياديين يكمن في تقديم شيء يضيف قيمة للأفراد وللمنظمة وهو ما يستمتع به الموظفون فعلا ويقدرونه، وبالتالي سيساعدهم على العودة للعمل في المنظمة والحرص على احداث تغيير يقود للنجاح بطريقة افضل من اي وقت مضى”. روبوك الذي يشغل منصب مدير القيادة عالميا في بنك الاتحاد السويسري، استطاع استخدام الفعاليات والاحداث التي تقام عالميا ومحليا كجزء أساسي في استراتيجيته الناجحة لتحويل الأداء التنظيمي، وهي استراتيجية ناجحة جدا لدرجة اعتمادها كجزء من الخطة التدريسية لكلية الاعمال في جامعة هارفرد.

كريس روبوك سيكون متحدثا رئيسيا في المؤتمر العربي لسياحة الأعمال والمؤتمرات السنوي الرابع “مايس ارابيا” في محاضرة تحت عنوان “استخرج افضل ما في فريقك: دروس في القيادة” والتي ستسلط الضوء على كيفية الاستفادة من الخبرات الخاصة بالموظفين وما يحفزهم كأداة قوية لاستخراج افضل ما فيهم اثناء العمل، مع التركيز على تأثير المكافآت التحفيزية مثل رحلات الاعمال السياحية وأهمية الأحداث والفعاليات. البروفيسور كريس اشار الى تزايد ادراك المنظمات والعاملين لهذه النقاط وذلك لما يعود على الشركة والموظفين من فوائد متعددة.

وبالتأكيد على فكرة البروفيسور روبوك، قال سيد ان سي مدير المشاريع في شركة “كيو ان اي انترناشونال” المنظمة للمؤتمر “ان القيمة المضافة للشركة والموظفين من الفعاليات والاحداث لا يمكن تجاهلها، حيث تركز العديد من المنظمات على تنفيذ هذه الانشطة بشكل مستمر لتزيد من امكانيات الموظفين”.

سيعقد المؤتمر العربي لسياحة الأعمال والمؤتمرات في نسخته الرابعة يومي 1 و 2 مارس المقبل في فندق “بلازو فيرساتشي” دبي، وسيجمع المؤتمر العديد من اصحاب الفكر والخبرات في قطاع الاعمال والسياحة وصناعة الاحداث والمؤتمرات وسيتضمن العديد من المحاضرات والجلسات النقاشية المتنوعة مع التركيز على الاجتماعات الفردية المجدولة مسبقا والتي تجمع بين العاملين في قطاع المعارض والمؤتمرات والموردين من مختلف الفنادق ومقدمي خدمات السفر والسياحة.

القيادة الحكيمة عامل اساسي لإلهام الموظفين

Comments are closed.

عن الشركة

قصة كفاح عاشتها شركة عربجيك منذ الربع الاخير بعام 2014 عندها بدات شركة عربجيك بتوفير خدماتها للافراد على المستوى الصغير و ما هي الا شهور قله جعلت شركة عربجيك بين يديك الان تخدم الاعمال و الافراد على السواء فيما يحتاجونه من خدمات تخص تصميم المواقع