القوة من خلال التفكير بشكل مختلف

القوة من خلال التفكير بشكل مختلف
  • 9
    May

القوة من خلال التفكير بشكل مختلف

القوة من خلال التفكير بشكل مختلف

القوة من خلال التفكير بشكل مختلف
إلينور ستوتز

طالما نحن مستعدين، يجب علينا أن نتعلم من كافة المحيطين بنا، وكافة الأأمور التي نتعلمها تأتي من أولئك الأشخاص المحيطين بنا ويفكرون بطريقة مختلفة عنا.

أفضل أقوال ستيف جوبز “فكر بشكل مختلف”.

رؤية كبيرة مقابل التفاصيل

في اجتماع، تم طرح سؤال عن من هو الجمهور المستهدف لمنظمة جديدة، وقد طرح السؤال على الشكل التالي: “هل تتحدث عن الشركات الناشئة أم عن ثروة 100 شركة؟” وجاء الرد على السؤال كالتالي: “لا، أنا أتساءل عن العنوان الصحيح للشخص الذي يتم التواصل معه بالشركة”.

وفي كلتا الحالتين هناك تناقض بالتفكير بينهما، ومنسق الاجتماع يعتقد وضع التفاصيل بالمرتبة الأولى، وألأآخر لديه مهمة معينة للمضي بها.

ومع ذلك، إن المشكلة هو الخوض بالتفاصيل مقدماً يسبب خيبة أمل كبيرة، وهذا بدوره يبطىء عملية التقدم، وبحلول نهاية الاجتماع، الجميع ينظرون للقائد وفي حالة ارتباك شديدة لما ينتظرنا بالمستقبل.

“منطق رجال الأعمال هو أخذ مخاطرة محسوبة”

ومن جهة أخرى، ومن خلال النظر من زاوية أكبر لما يمكن تصوره، ومن ثم العمل على أثر رجعي لوضع حجر الأساس والمشاريع في المكان المناسب، سرعان ما ندرك الأسباب المحفزة للمضي قدما بسرعة كبيرة.

والمفاضلة هو أن بعض التفاصيل قد تكون مفقودة، ولكن يجب أن تكون على استعداد للتعلم والتجربة والخطأ، وإعادة التجربةـ والتفاصيل ستصبح أكثر وضوحاً، والاستمرارية بنفس الدوافع ستؤدي لنتائج ناجحة.

التفكير بالجيد والسيء مقابل الإبداع

وفي اجتماع آخر، من المتوقع فيه التحدث عن المبيعات معينة بصورة مطولة ، وبنفس المكان كان هنالك أشخاص جدد في مجال المبيعاتتدور في أذهانهم أخرى عن المبيعات، وبشكل مبسط، خلافاً لتلك الجداول الأخرى، استغرق الوقت للإجابة على أسئلة محددة، كانت فكرتها لتلبية احتياجات هؤلاء الحضور، وبمجرد الرد على تلك الأسئلة، أحضرت معها مجموعة من المواضيع التي في متناول اليد.

وأعرب باقي الوسطاءالغضب من أن القائد خرج عن سياق الموضوع، والأأهم من ذلك أنه كان هنالك قائد واحد قلق بشأن كيفية استقبال الطرق المطروحة من قبل منتجي البرنامج، ونظر الحضور للموضوع كهدية مقدمة على الطاولات، واتفق الحضور أن الإجابات المقدمة من شأنها أن تشجع الحضور على العودة مرة أخرى.

قصتك

ستقوم بفعل أشياء وتحصل على متوسط النتائج، ويصبح السؤال هو هل ترغب بأن تكون نتائجك متوسطة؟ ينبغي أن تكون إجابتك “لا” وخذ وقتاً كافياً للدراسة لكيفية التنفيذ.

هل يقودك حدسك للمضي قدماً بالرغم ما يتداوله المحيطون بك من كلام؟

هل تعمل على المشاريع التي تستمتع بها؟

هل هناك رؤية واسعة في عقلك عن الأمور الذي تعمل عليها؟

كما يمكنك أن تصبح متشبثاً برأيك بشأن كيفية المضي قدماً، واتباع حدسك، والبدء في بناء العلامة التجارية الخاصة بك بوضوح تام، وخلال إصرارك على ما تعتقد أنه صحيح، وكل ما عليك فعله، والبعض الآخر سيدركون تماماً أنهم يمكنهم الاعتماد عليك، ويشهد لك بالثبات والتحرك قدماً نحو رؤيتك، والعمل على إلهام الآخرين وطلب المساعدة الخاصة بك حتى تتمكن من تحقيق نتائج مماثلة.

القوة من خلال التفكير بشكل مختلف

عن الشركة

قصة كفاح عاشتها شركة عربجيك منذ الربع الاخير بعام 2014 عندها بدات شركة عربجيك بتوفير خدماتها للافراد على المستوى الصغير و ما هي الا شهور قله جعلت شركة عربجيك بين يديك الان تخدم الاعمال و الافراد على السواء فيما يحتاجونه من خدمات تخص تصميم المواقع