أكثر الوسائل فعالية لإيجاد عملاء جدد

أكثر الوسائل فعالية لإيجاد عملاء جدد
  • 28
    Mar

أكثر الوسائل فعالية لإيجاد عملاء جدد

العملاء الجد هم عصب الحياة لأي نشاط تجاري، لدينا عملاء نحب العمل معهم، واللذين غالباَ هم من يسنوا لنا بتجربة ما الذي أوصلنا للعمل في المقام الأول، ولدينا عملاء يمكن أن يطلقوا العيارات النارية إذا كان لدينا خيارات يمكن أن يدفعوا مقابلها، أو أنهم يشكون طوا الوقت أو يجعلوننا مستيقظين طوال الليل قلقين.

ومن دون عملاء دعونا نواجه الأمر أنه ليس هنا عمل، والسعي المتواصل لإيجاد عملاء هو أمر أساسي، هل هناك طريقة أكثر فعالية لإيجاد عملاء مستقرين؟ الجواب: نعم، بالطبع، كل ما تحتاجه هو أن تقرر أي الطرق تعمل بشكل أفضل بالنسبة لك.

هناك أربع طرق فعالة في كيفية الحصول على عملاء جدد بصورة مسبقة وكافة هذه الطرق تعمل، إلا أن الفرق بين هذه الأساليب تكون كفاءتها والتكلفة لجذب وتحويل هؤلاء العملاء، ومن المهم بصورة خاصة لأصحاب المشاريع الجديدة فهم هذه الفروق، لأنها غالباً ما تأتي عن طريق شراكة مسبقة، حيث تمتلك الشركة ميزانيات وموارد كبيرة، وفي الواقع، ضعف اتخاذ القرار يؤثر على طرق اكتساب العملاء الجدد، وهو السبب في أن 85% من الشركات الجديدة تفشل في أول عامين لها، وتتضمن الطرق الأربعة في جذب عملاء جدد هي:

التسويق والإعلان
وهي طرقة تعمل بالمطلق إذا كانت الشركة تمتلك الميزانية، ولا توجد وسيلة أفضل للحصول على أجزاء واسعة من المجتمع كهذه الطريقة، ولكم كم من رجال الأ’مال يستطيعون 50-100.000 درهم في الشهر؟

التواصل البارد
نعم هذه الطريقة تعمل أيضاً، وعلى الرغم من أنك بحاجة للصلابة للتعامل مع الرفض، ونحن بحاجة للدفع لأشخاص المبيعات لإجراء المكالمات، وتتأثر علامتنا التجارية الشخصية والتجارية أيضاً مع أولئك اللذين يتحدثون خلال المكالمة أو أن نتخطى الحواجز ونفعل ذلك بأنفسنا.

العلاقات العامة
وسيلة العلاقات العامة هي أداة كبيرة وعلى سبيل المثال، من خلال التواجد في هذا المنشور الناس ستعترف لك أنك خبير، وهذا يمكن أن يساعدك في دائرة المبيعات، ومع ذلك إن التحويلات غالباً ما تكون أقل سرعة وأدنى جودة من الأساليب الأخرى.

بناء العلاقات
الشبكات يمكن أن تكون وسيلة عظيمة لاصطياد العملاء الجدد، وإنها في معظمها مجانية، لا تحتاج لميزانية للتسويق، ولا تحتاج لمشاركة الكثير من أفراد فريقك، وفي استطلاع أجرته BNI الدكتور ايفان ميزنر ادعا أكثر من 98% من أصحاب الأعمال أنهم يعتمدون بشكل كبير على علاقاتهم في جذب العملاء الجدد.

كيف يمكن أن نستثمر المزيد من الوقت في الحصول على عملاء جدد من خلال العلاقات؟

تزايد عدد الأشخاص في شبكة علاقاتك
نحن متوسط الشعب الذي يرغب التواصل معه، الأشخاص الناجحين يرغبون دوماً في أن يكونوا حول الأشخاص الناجحين، اختيار دائرة العلاقات الداخلية بشكل جيد، اخرج من مكانك والتقي مع الناس، العقلية الإيجابية شيء جيد، لكن النجاح لن يأتي للأشخاص الجاسين في أماكنهم ويتمنوا، عليك النهوض والعمل.

تحقيق قيمة في المعادلة
بناء العلاقت هو “بناء” وليس “أخذ”، تأكد من استثمارك في العلاقات عن طريق إضافة قيمة لها، استثمر في نفسك أكثر من الآخرين، وعندها يكونوا على استعداد لمساعدتنا، قد لا تكون مجرد حالات، إنها يمكن أن تكون معلومات مهمة في وقت حسم، أو حتى نتلقى الدعم في وقت نكون فيه في أدنى مستوياتنا.

المكان، المكان، المكان
التفكير بمن المتواجد في السوق الذي تستهدفه هو (العميل المثالي)، ثم اختر طرق التواصل الذي من شأنها أن تصلك بهؤلاء العملا سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، تأكد من أنك لست سلعة في متجر تحف صينية. فالأمر يدور حول بناء العلاقات حتى عندما تكون مع عميل ستغلق باب العمل معه، وليس المقصود بالشبكات أن تكون على علاقة وجها لوجه مع الأشخاص.

إسأل
معظم الأشخاص لا يسألون عن ، إذا كنا نستطيع الحصول على المزيد من المعلومات ستتفاجىء بالكم من الأشخاص اللذين يبدون استعدادهم للمساعدة، تأكد من أن تسأل أي أعطيت القيمة مسبقاً، يطلقعلى هذا حساب البنك العاطفي، ونحن لا يمكن أن نأخذ أي شيء من حساب فارغ.

أثبت نفسك
عندما نطلب من الأشخاص الإشارة علينا، نحن نطلب منهم وضع جزء سمعتهم على المحك، يدب علينا أن نثبت لأنفسنا بأن نتمتع بالمصداقية مع الأشخاص والأعمال التجارية، افعل ما وعدت به أو أفضل من وعدك، وإذا أردت القيامبعمل سيء قم بتأخيره، أو عدم متابعته عبر الهاتف، والرسالة التي سترسلها هو “أنك لست مهم بالنسبة لي وهناك أشياء أخرى أهم” هذه طريقة سيئة للحفاظ أو بدء علاقة جديدة.

b3-min

Comments are closed.

عن الشركة

قصة كفاح عاشتها شركة عربجيك منذ الربع الاخير بعام 2014 عندها بدات شركة عربجيك بتوفير خدماتها للافراد على المستوى الصغير و ما هي الا شهور قله جعلت شركة عربجيك بين يديك الان تخدم الاعمال و الافراد على السواء فيما يحتاجونه من خدمات تخص تصميم المواقع